منتديات حبيبي ياعراق الترفيهية
مرحبا بك الزائر العزيز بالمنتديات دردشه حبيبي ياعراق الترفيهية



ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
ان شاء الله تسمتع معــانا ..
وتفيد وتستفيد معانـا ..
وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك ..
ســعداء بتـواجـدك معانا بمنتديات
مـــنتديــــــات دردشه العراق الصوتيه
وحيـاك الله


مدونه vip\شروحات\برامج\اندرويد\ps/ تطوير منتديات احلى منتدى / اكواد / تصميم منتديات فى بي / تصميم استايلات فى بي / تصميم استايلات احلى منتدى / اشهار المنتديات / اشهار الادلة / طلب مواقع خاصة/
 
الرئيسيةالرئيسية  ff  القران الكريم القران الكريم  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
,,,السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة,,, نرحب بكل الاعضاء والزوار لهذا المنتدى,, كما نشكر كل من,,شارك وساهم في بناء هاذا البيت,,, الذي لولا دعمكم وعطائكم ,,لما استمرينا لحظة,, وفالنهاية لكم شكرا الكم جميعا اخوكم ((ابن الدوره)) مركز تحميل الصور
المواضيع الأكثر نشاطاً
كلمات اغاني راب
استغفر ربك عند دخولك و خروجك من المنتدى
حــديــث الـــيــوم - مـن الأحـاديــث الــشــريـــفــة ممتجدد
مبًـروووك وصول منتدانا 1000 مساهمة
أدخل ( كل يوم ) وأدعو لوالديك..افلا يستحقان منك الدعاء
عزيزي الرجل إليك قائمة بأكثر عشر هدايا تكرهها المرأة
نبارك لكم ميلاد الرسول الاعظم الله صلى الله عليه وسلم
روايــــــــــــــــات مترجمة عربي ^_* / موضوع متجدد
القصة التي ابكت العالم $$$$
مبًـروووك وصول منتدانا 2000 مساهمة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 فاتحي مواضيع
محمدالبرشلوني
 
ابن الدوره
 
عاشق تراب بغداد
 
كاكا
 
مستر عبود
 
محمدناروتو
 
حمودي ميوزك
 
marwan essam
 
مستر محمدفيش
 
PriNcE DweDaR
 
أنت غير مسجل فى منتديات وشبكة حبيبي ياعراق النطويريه . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

شاطر | 
 

 قريباً هواتف آيفون تحمي السائقين من الحوادث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمدالبرشلوني
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

دولتــي : العراق
الثور عدد المساهمات : 1115
تاريخ التسجيل : 04/04/2012
العمر : 22
المزاج احب اعضاء المنتدى

مُساهمةموضوع: قريباً هواتف آيفون تحمي السائقين من الحوادث   الخميس مايو 15, 2014 8:52 pm

تعتزم شركة “أبل” الأميركية إضافة نظام جديد لهواتفها الذكية “آيفون” من شأنه منع السائقين من إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة خلال قيادتهم لسياراتهم، وذلك في خطوة لافتة تهدف إلى الحد من حوادث المرور التي تشير الدراسات والأرقام إلى أن عدداً كبيراً منها يحدث بسبب استخدام الهاتف خلال القيادة.
وتداولت وسائل إعلام في بريطانيا والولايات المتحدة خبراً مفاده أن “أبل” تقدمت بطلب للحصول على براءة اختراع لنظامها الجديد الذي يتيح الحفاظ على أرواح الآلاف سنوياً من ضحايا الرسائل النصية القصيرة خلال قيادة السيارة، لكن الشركة لم تعلن رسمياً عن هذا النظام، ولم تكشف حتى الآن عن تفاصيله.
ولم يتبين حتى الآن ما إذا كانت “أبل” تعتزم إضافة هذه الخاصية إلى هواتفها الجديدة (آيفون 6) المرتقب طرحها في الأسواق خلال الشهور القليلة المقبلة أم لا، فضلاً عن أنه لم يتبين أيضاً ما إذا كان بمقدور مستخدمي الطرازات القديمة من “آيفون” إضافة هذه الخاصية إلى هواتفهم عندما تكون جاهزة للاستخدام ويتم طرحها بالفعل.
وقالت جريدة “التايمز” البريطانية؛ إن النظام الجديد سوف يستخدم خلايا استشعار ستتم إضافتها إلى الهاتف وتقوم هذه الخلايا أولاً بتحديد السرعة التي يتحرك بها حامل الــ”آيفون” لتحديد ما إذا كان يسير في مركبة أم لا، ومن ثم تقوم خلايا استشعار أخرى أكثر حساسية بتحديد ما إذا كان المستخدم يجلس على مقعد السائق أم في مكان آخر آمن داخل المركبة، وبناء على ذلك يتم تعطيل إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة في الهواتف التي يحملها السائقون، على أنها تعود تلقائياً للعمل فور توقف مركباتهم.
وبحسب الوثائق التي تم إيداعها لدى السلطات الأميركية بهدف الحصول على براءة الاختراع اللازمة، فإن “أبل” تريد ابتكار “آلية تعطيل” تقوم بوقف خدمات الكمبيوتر وخدمات الرسائل النصية القصيرة من هواتف “آيفون” عندما تكون بحوزة شخص يقود السيارة.
وبهذا المعنى فإن “آيفون” سوف لن يعطل الرسائل النصية فقط خلال قيادة السيارة، وإنما العديد من الخدمات الأخرى مثل تصفح الإنترنت واستخدام بعض التطبيقات التي يتم من خلالها التراسل مثل “فيسبوك” و”واتسآب”.
ولا يتوقف الإختراع الجديد لشركة “أبل” على هواتف “آيفون”، وإنما يمتد إلى نسخة ثانية من هذه التكنولوجيا يتم إضافتها إلى المركبات مباشرة، وتمكن أصحابها من إلغاء إشارات الهاتف النقال خلال السير على الطريق، وهي تكنولوجيا قد تستفيد منها شركات النقل وسيارات التكسي لضمان ألا ينشغل السائق بالهاتف النقال ويعرض حياته ومن معه من الركاب إلى الخطر.
وتظهر الأرقام والإحصاءات أن إرسال الرسائل النصية القصيرة واستقبالها أكثر خطورة على السائقين من الحديث هاتفياً، والسبب أن الشرطة لا تستطيع اكتشاف من يقوم بإرسال الرسائل القصيرة لأن الهاتف يكون في مكان غير مرأي، في الوقت الذي تحتاج فيه الرسالة إلى حركة بدنية وعقلية تزيد عن المكالمة الصوتية، بما يجعلها أكثر خطورة بكثير.
وبحسب الإحصاءات؛ فإن استخدام الهواتف النقالة خلال القيادة يزيد من مخاطر الوقوع في حوادث بأكثر من أربعة أضعاف، فيما تبين خلال العام الماضي أن 78% من حوادث الاصطدام المباشر في السعودية سببها استخدام أحد السائقين لهاتفه النقال خلال القيادة.
أما في الولايات المتحدة فإن الأرقام الرسمية تظهر بأن 25% من حوادث السيارات يعود سببها الرئيس إلى استخدام الهواتف النقالة خلال القيادة.
============================
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hbiraq1.forumarabia.com
 
قريباً هواتف آيفون تحمي السائقين من الحوادث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حبيبي ياعراق الترفيهية :: الْاقْسَامِ التُّكْنُلُوجِيَّةُ :: منتدى الموبايــل-
انتقل الى:  
فيد بنر

شبكة حبيبي ياعراق التطويرية

↑ Grab this Headline Animator

يوليو 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    
اليوميةاليومية