منتديات حبيبي ياعراق الترفيهية
مرحبا بك الزائر العزيز بالمنتديات دردشه حبيبي ياعراق الترفيهية



ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
ان شاء الله تسمتع معــانا ..
وتفيد وتستفيد معانـا ..
وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك ..
ســعداء بتـواجـدك معانا بمنتديات
مـــنتديــــــات دردشه العراق الصوتيه
وحيـاك الله


مدونه vip\شروحات\برامج\اندرويد\ps/ تطوير منتديات احلى منتدى / اكواد / تصميم منتديات فى بي / تصميم استايلات فى بي / تصميم استايلات احلى منتدى / اشهار المنتديات / اشهار الادلة / طلب مواقع خاصة/
 
الرئيسيةالرئيسية  ff  القران الكريم القران الكريم  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
,,,السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة,,, نرحب بكل الاعضاء والزوار لهذا المنتدى,, كما نشكر كل من,,شارك وساهم في بناء هاذا البيت,,, الذي لولا دعمكم وعطائكم ,,لما استمرينا لحظة,, وفالنهاية لكم شكرا الكم جميعا اخوكم ((ابن الدوره)) مركز تحميل الصور
المواضيع الأكثر نشاطاً
كلمات اغاني راب
استغفر ربك عند دخولك و خروجك من المنتدى
حــديــث الـــيــوم - مـن الأحـاديــث الــشــريـــفــة ممتجدد
مبًـروووك وصول منتدانا 1000 مساهمة
أدخل ( كل يوم ) وأدعو لوالديك..افلا يستحقان منك الدعاء
عزيزي الرجل إليك قائمة بأكثر عشر هدايا تكرهها المرأة
نبارك لكم ميلاد الرسول الاعظم الله صلى الله عليه وسلم
روايــــــــــــــــات مترجمة عربي ^_* / موضوع متجدد
القصة التي ابكت العالم $$$$
مبًـروووك وصول منتدانا 2000 مساهمة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 فاتحي مواضيع
محمدالبرشلوني
 
ابن الدوره
 
عاشق تراب بغداد
 
كاكا
 
مستر عبود
 
محمدناروتو
 
حمودي ميوزك
 
marwan essam
 
مستر محمدفيش
 
PriNcE DweDaR
 
أنت غير مسجل فى منتديات وشبكة حبيبي ياعراق النطويريه . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

شاطر | 
 

 تاريج موقع يوتيوب YouTube

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مستر عبود
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 20/06/2012

مُساهمةموضوع: تاريج موقع يوتيوب YouTube   الجمعة يونيو 29, 2012 8:49 pm


يوتيوب (بالإنجليزية: YouTube) هو موقع ويب معروف متخصص بمشاركة الفيديو، يسمح للمستخدمين برفع ومشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو بشكل مجاني.
تأسس في فبراير سنة 2005 بواسطة ثلاث موظفين سابقين في شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، سان ماتيو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ويستخدم تقنية الأدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة. محتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفزيون، ومقاطع الموسيقى، الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حالياً مزود بـ 67 موظف. في أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google الوصول لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي, أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. وهو يعتبر من مواقع ويب 2.0.
اختارت مجلة "تايم" الأمريكية موقع "يوتوب" على الإنترنت رجل عام 2006 لدوره في إعطاء الفرصة لزواره في إنتاج المواد التي يعرضونها في الموقع[1].

التاريخ

تأسس موقع يوتوب عن طريق تشاد هرلي، وستيف تشن، وجاود كريم، وهم موظفون سابقون في شركة PayPal. قبل ذلك درس هرلي التصميم في جامعة إنديانا بولاية بنسيلفينيا، بينما درس تشن وكريم علوم الحاسوب في جامعة إيلينوي. أصبح النطاق YouTube.com نشطاً في 15 فبراير 2005، ومن ثم تم العمل على تصميم الموقع لبضع أشهر. افتتح الموقع كتجربة في مايو 2005، وافتتح رسمياً بعد ستة أشهر.

أول فيديو على اليوتيوب

يعد الفيديو المرفوع من قبل جاود كريم بعنوان (أنا في حديقة الحيوان) (بالإنجليزية:Me at the zoo)، يعد أول فيديو يتم رفعه على موقع اليوتيوب، وكان بتاريخ 23 إبريل 2005,و يبلغ مده 0:18 ثانيه.

أرقام

وبحسب موقع Alexa، يوتوب هو حالياً ثالث أكثر المواقع شعبية في العالم بعد الفيس بوك! وجوجل[2]. في يوليو 2006، صرح المسؤولون عن الموقع بأن عدد مشاهدة الأفلام من قبل الزوار ككل يصل إلى 100 مليون يومياً.[3] في شهر يناير 2008 فقط، 79 مليون مستخدم شاهد أكثر من 3 مليارات فيلم.[4] في أغسطس 2006، ذكرت الوول ستريت جورنال بأن الموقع يستضيف 6.1 مليون فيلم، بسعة 600 تيرابايت. في 2007، استهلك الموقع قدراً من حجم تدفق البيانات (bandwidth) مماثل لاستهلاك العالم لجميع مواقع الإنترنت في عام 2000. يتم رفع 13 ساعة تقريباً من الأفلام في كل دقيقة.[5][6][7]
في مارس 2008، قدرت كلفة الموقع بحوالي مليون دولار أمريكي يومياً

التأثير الاجتماعي

بعد إطلاق يوتوب أصبح من السهل نشر الأفلام ليشاهدها المستخدمون حول العالم. وأصبح العديد من الهواة مثل الكوميديين والسياسيين والموسيقيين الذين ينشرون مقاطع مصورة بشكل مستمر، مثل بات كوندل (en)
ويعتبر الفيديو بيبي (بالإنجليزية:baby) للمغني جاستن بيبر هو أكثر الفيديوهات مشاهدة على موقع اليوتيوب حتى اليوم، بعدد يزيد عن 733 مليون شخص.

شروط الخدمة

لا يسمح في يوتوب وضع أفلام لها حقوق نشر محفوظة من دون إذن صاحب العمل. كما لا يسمح بوضع الأفلام الإباحية، أو الأفلام التي تسيء لشخصيات معينة، أو الأفلام الفاضحة، أو الإعلانات التجارية، أو الأفلام التي تشجع على الإجرام.

نوعية الملفات

الفيديو
يستخدم يوتوب تقنية ماكروميديا فلاش لعرض الأفلام. يتطلب مشاهدة الأفلام تحميل البرنامج المشغل لفلاش من موقع أدوبي، رغم أن الشركة تذكر بأن البرنامج موجود حالياً في حوالي 90 % من أجهزة الحاسب في العالم التي تستخدم لتصفح الإنترنت. تحول يوتوب الأفلام المرسلة إليها إلى امتداد FLV أو فلاش فيديو. لا يمكن تنزيل الفيلم مباشرة من الموقع، ولكن يمكن استخدام برامج أو وصلات خارجية لذلك. يمكن تشغيل ملفات FLV في الكمبيوتر عن طريق عدة برامج منها جوم بلاير، وجناش، وVLC، وغيرهم.
الملفات المرسلة ليوتوب يجب أن لا يزيد طولها عن 15 دقيقة للمستخدمين الجدد ولكن يمكن ان تزيد المدة للمستخدمين الاخرين، وأن لا يزيد حجمها على 1 جيجابايت (1024 ميجابايت). يمكن رفع الملفات ذات الامتدادات التالية: WMV، و AVI، و MOV، و MPEG، و MP4، و 3GP. يمكن رفع الأفلام ذات الامتداد 3GP من الهاتف النقال مباشرة عن طريق الموقع الخاص بالهواتف وهو "m.youtube.com".

الصوت

تحتوي الملفات المرفوعة في يوتوب على صوتيات بصيغة MP3. وبشكل افتراضي يكون نظام الصوت فردي (mono)، مع معدل 64 كيلوبت للثانية، مع تخفيض الإشارة الصوتية (sampling) إلى 22050 هرتز
.
جودة الأفلام

أبعاد الأفلام بشكل افتراضي تكون 320 × 240 بكسل، وتستخدم مرماز (codec) سورنسون سبارك H.263. معدل البت لإشارة الفيديو هو حوالي 314 كيلوبت لكل ثانية، أما معدل الصور أو الإطار (frame rate) فيعتمد على الملف المرفوع.
في مارس 2008 أطلق الموقع خاصية جديدة تسمح برفع ملفات أفضل جودة، ويتم عرضها بأبعاد 480 × 360 بكسل. و أطلقت جودات أخرى وهي 720p و 1080p كما تم إضافة تقنية عالي الوضوح HD وتم اضافة تقنية 3D اي مشاهدة المقاطع بالتقنية الثلاثية الابعاد

اللغات

الموقع متوفر بعدد من اللغات أو وهي (بالإضافة إلى الإنجليزية): البرتغالية، والفرنسية، والألمانية، والصينية التقليدية، والإيطالية، واليابانية، والكورية، والإسبانية، والهولندية، والبولندية، والروسية، العربية.
الدول التي منع فيها

[عدل]البرازيل
منعت محكمة في البرازيل موقع يوتوب في 6 يناير 2007 لمدة ثلاثة أيام إثر نشر الموقع فيلم فاصح للمذيعة البرازيلية المعروفة دانييلا سيكاريللي (الخطيبة السابقة للاعب كرة القدم رونالدو) [18].
[عدل]إيران
منع موقع يوتوب في إيران في 3 ديسمبر 2006، بعد أن اعتبر الموقع "لا أخلاقياً"[18].
[عدل]المغرب
في 25 مايو 2007، منعت شركة اتصالات المغرب موقع يوتوب. تم إزالة المنع بعد خمس أيام بعد أن ذكرت الشركة بأن ذلك كان "خطأ تقنياً"[19].
[عدل]اليمن
قامت اليمن بمنع الموقع في تاريخ 11/6/2008 لمدة ثلاثة ايام وبعدها تم حجب الفيديو الا اخلاقي في موقع يوتيوب ويعتبر هذا العمل ايجابي حقيقة برغم أن اليوتيوب لايحتوي على الكثير من المقاطع الاباحية ويتعامل فريق العمل هناك بجدية مع هذا المقاطع
[عدل]السعودية
موقع يوتوب غير ممنوع في السعودية، إلا أن الأفلام المخصصة للأشخاص البالغين (18 سنة أو أكثر) ممنوعة. و المقاطع التي بها المحظورات الشرعيه لدين الإسلام
[عدل]تايلند
في 8 مارس 2007، تم منع موقع يوتوب في تايلند لمدة يومين [20]. وفي تاريخ 3 أبريل 2007، تم منعه مرة أخرى. ذكرت الحكومة بأن هنالك فيلماً يشتم الملك بوميبول أدولياديج[21]. ذكر وزير تقنية المعلومات والاتصالات التايلندي بعد ذلك بأن المنع سيزال، ولكن سيتم منع المواقع التي تضع وصلات لذلك الفيديو. أزيل المنع في 30 أغسطس 2007 بعد أن وافق موقع يوتوب على إزالة الأفلام الممنوعة التي قالت عنها الحكومة التايلندية بأنها تهجمية[22].
[عدل]تركيا
تم منع موقع يوتوب في تركيا في 6 مارس 2007 بسبب السماح بوضع أفلام تشتم الأتراك ومصطفى كمال أتاتورك[23]، إثر تصعيد ما سمي "بالحرب" بين اليونانيين والأرمن والأكراد والأتراك على موقع يوتوب، حيث يقوم كل من أولئك بنشر أفلام مسيئة للأطراف الأخرى[24]. بعد أن قام محامو يوتيوب بإرسال وثيقة تبين إزالة الأفلام المسيئة للأتراك، أزيل المنع في 9 مارس 2007[25]. في 18 يناير 2008، منع الموقع لنفس الأسباب لمدة ستة أيام.
[عدل]الإمارات
منع موقع يوتيوب في الإمارات لفترة. وقد ذكرت مؤسسة الإمارات للاتصالات المزودة لخدمة الإنترنت بأن المنع تم بسبب "احتوائه على أفلام مخالفة للدين والعادات والتقاليد لمجتمع الإمارات العربية المتحدة"[26].
[عدل]باكستان
كانت باكستان قررت الأحد 24-2-2008 حجب الدخول إلى موقع يوتيوب الذي يُعتبر من أكثر المواقع شعبية على الإنترنت على أساس أن محتوياته تسيء إلى الإسلام وتم رفع الحجب في الثلاثاء 26-2-2008[27]
[عدل]تونس
تم منع الموقع منذ أغسطس 2007 بسبب الفيديوات السياسية للأحزاب المعارضة التي تشتم نظام الرئيس السابق بن علي وتؤلف نكتا ساخرة عليه. وتم رفع الحجب في الخميس 13-01-2011 (يوم قبل خلعه)
[عدل]سوريا
لطالما كان الموقعين العالميين (فيس بوك) و(يوتيوب) محجوبين في سوريا إلا أن في مطلع عام 2011 إثر الثورات العربية التي قامت على أساس صفحات الفيس بوك والفيديوهات المنشورة على اليوتيوب قامت شركة الاتصالات السورية بفتح الموقعين.

أشخاص اشتهروا عبر اليوتوب

فتح الموقع الباب على مصراعيه أمام العشرات من الاشخاص ممن نشروا مواهبهم الأدبية والفنية والكوميدية والتنشيطية مما حقق لهم شهرة كاسحة، من أهمهم:
جاستن بيبر[28]
ريمي غايار
كودي سيمبسون
كينان كاهيل
باسم يوسف[29]
تيرا ناومي
ري ويليام جونسون
Elias Karfa Bekali
بيت بول

من ويكيبيديا الموسوعة الحرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريج موقع يوتيوب YouTube
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الكتابة على الجدران انفلات اخلاقي.. أم رغبات مكبوتة؟
» فرحه العصابه
» جنازة المشاهير
» التعريف بمفدي زكرياء شاعر الثورة الجزائرية
» كيفيه عمل اكونت على youtube

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حبيبي ياعراق الترفيهية :: •||• منتديات الفيديو •||• :: منتدى الـ YouTube-
انتقل الى:  
فيد بنر

شبكة حبيبي ياعراق التطويرية

↑ Grab this Headline Animator

أغسطس 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية